0

السبت, 16 يونيو 2018 10:20 مساءً 0 90 0
هذا هو النظام الجديد لاحتساب راتب الموظف في حال غيابه عن العمل!
هذا هو النظام الجديد لاحتساب راتب الموظف في حال غيابه عن العمل!
هذا هو النظام الجديد لاحتساب راتب الموظف في حال غيابه عن العمل!

كشفت مصادر عن أن الجهات العليا أقرت تعديلات في نظام الخدمة المدنية، يقضي بعدم استحقاق الموظف راتبًا عن الساعات والأيام التي لا يباشر فيها عمله، بعد أن كان مقتصرًا في السابق عدم احتساب الرواتب للمتغيبين بالأيام فقط، فيما مُنح وزير الخدمة المدنية صلاحيات منح الموظف المتميز مكافأة نقدية.

 

وبحسب التعديلات، سيتم إنهاء خدمات الموظف، غير الموافق على تنفيذ قرار النقل دون عذر مشروع خلال 15 يوما من تاريخ إبلاغ الموظف بالقرار، إضافة لعدم كفايته لحصوله على تقويم أداء وظيفي بدرجة غير مرضية 3 مرات متتالية، ولعدم صلاحية شاغل الوظيفة للوظائف المستثناة سابقا، أو بسحب الجنسية أو إسقاطها، أو الانقطاع عن العمل دون عذر مشروع مدة 15 يوما متصلة، أو 30 يوما متفرقة خلال السنة السابقة لإصدار قرار إنهاء الخدمة، أو بفقد الموظف بعد مضي مدة يحددها مجلس الوزراء، أو الوفاة، بحسب “عكاظ”.
وسحبت التعديلات الصلاحيات من وزارة الخدمة المدنية، من إمكان توظيف غير المؤهلين في الوظائف، وقصرت ذلك على مجلس الوزراء، إضافة لرفع عمر التوظيف إلى 18 عاما بدلا من 17 عاما كالسابق.
واشترط النظام المعدل، أن يوظف الشخص في حال كان الفرد غير محكوم عليه بحد شرعي، أو بالقصاص، أو بعقوبة السجن لمدة تزيد على سنة، وكانت سابقا 3 سنوات، أو غير مدان أو معاقبا بأحد الأعمال التالية: “الرشوة، والتزوير، والاختلاس، وتهريب المخدرات أو المسكرات أو ترويجها أو المتاجرة فيها، أو كان محكوما عليه ومضت سنة على الأقل على انتهاء تنفيذ العقوبة أو الإعفاء منها”.
وسيصرف للموظف مكفوف اليد ومن في حكمه، أو الموقوف احتياطيًا نصف صافي راتبه الأساسي، فإن برئ أو عوقب بغير الفصل فيصرف له النصف الباقي منه، ولا يستعاد ما صرف له إذا عوقب بالفصل، فيما سيصرف للموظف الموقوف في حقوق خاصة نصف صافي راتبه الأساسي، وذلك لمدة لا تزيد على سنتين.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
هذا هو النظام الجديد لاحتساب راتب الموظف في حال غيابه عن العمل!

محرر الخبر

retag -
كاتب في عجيب نت

شارك وارسل تعليق

بلوك المقالات

الفيديوهات

الصور

أخر ردود الزوار

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة

أخبار الدوري المصري

استمع الافضل

آراء الكتاب

آراء الكتاب 2